الأنشطة
بشأن استعدادات المديرية لاستقبال عيد الاضحي المبارك

أولا :في مجال الرقابة التموينية

- تكثيف المرور علي المخابز لضمان وفرة الخبز بالمواصفات والأوزان القانونية المقررة واتخاذ اللازم حال وجود مخالفات .

-  يتم تكليف مشرف لكل مخبز من العمالة المؤقتة للإشراف علي المخبز من بداية التشغيل وحتى نهاية الإنتاج لتصنيع الحصة بالكامل وتوفير الخبز للمواطنين .

-  التأكد من وفرة الخبز في المنافذ المعدة للبيع بالإضافة لوجود سيارات كمنافذ متحركة للتوزيع عند حدوث أعطال مفاجئة بأي مخبز أو وجود زيادة في الطلب علي الخبز بأي منطقة من مناطق المحافظة .

- متابعة صرف المقرات التموينية المربوطة علي البدالين التموينيين لجمهور المواطنين والتأكد من صرفها بأوزان والأسعار المقررة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .

-     خلال موسم عيد الاضحي المبارك 1434هـ ستقوم الشركة المصرية للجملة ببيع السلع الأساسية واللحوم بأنواعها والدواجن المجمدة بأسعار مخفضة وعدد السلع المخفضة " 30 " سلعة تتراوح نسبة التخفيض من 10 : 15% وتم إعداد قوائم بالسلع وأسعارها المخفضة والإعلان عنها في مكان واضح بكل منفذ بمدن المحافظة لإعلام جمهور المستهلكين . 

-         يوجد بمديرية الزراعة عدد " 3 " منفذ ( 2 الغردقة – 1 رأس غارب ) لبيع خراف العيد الحية تباع بالكيلو من 100 : 300 رأس وبسعر الكيلو 36,5 جنيه كما يوجد عدد " 6 " منافذ مستديمة بمديرية الزراعة ( 3 الغردقة – 3 رأس غارب )لبيع السلع الغذائية واللحوم والدواجن بأسعار مناسبة .

-      التنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطرى لتسيير حملات مشتركة على محلات اللحوم والقصابين ومحلات السوبر ماركت التي تقوم ببيع اللحوم المجمدة قبل وخلال أيام العيد .

-   بالإضافة إلى طرح كميات من الدواجن المذبوحة بمنفذ الدواجن بالغردقة خلف مديرية التموين تنفيذا لتعليمات السيد اللواء المحافظ لتخفيف العبء على المواطن بعرض كميات من الدواجن بأسعار مناسبة .

-         تسيير عدد من الحملات التموينية علي الأسواق والمحلات والسوبر ماركت للتأكد من وفرة السلع الغذائية وصلاحيتها للاستخدام الآدمي ومكافحة الغش التجاري .

-    تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات الفرعية لتلقي شكاوي المواطنين والعمل علي حلها فورا وذلك علي النحو التالي :

 غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية وتلقى الشكاوى على رقم تليفون

3546500 – 3546329

غرفة عمليات فرعية بكل إدارة لتلقى شكاوى المواطنين على الأرقام الآتية :

الغردقة / 3443687         سفاجا / 3251218                  القصير / 3330025

رأس غارب / 3620044    مرسى علم / 39220011          الشلاتين / 3305213

ثانيا : فى مجال المواد البترولية

فى مجال البوتاجاز

-  متابعة صرف المتعهدين لحصصهم كاملة من محطة تعبئة البوتاجاز بالغردقة يوميا لمدينة الغردقة وسفاجا والقصير ومرسى علم والشلاتين وقراها .

-       توزيع سيارات البوتاجاز علي جميع الأحياء والمناطق داخل مدن المحافظة والدفع بسيارات إلى المناطق التي بها كثافة سكانية عالية للعمل على حصول المواطن علي سلعة البوتاجاز في سهولة ويسر بالسعر الرسمي واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين من الموزعين .

فى مجال خدمة تموين السيارات

-    تشديد الرقابة على محطات الوقود بدائرة المحافظة للتأكد من عدم التلاعب في الكميات الواردة لها من المواد البترولية واتخاذ اللازم قانونا فى حالة وجود مخالفات .

- مخاطبة شركات تسويق المواد البترولية (مصر للبترول والجمعية التعاونية للبترول وشل وموبيل والنيل )لملئ السعات التخزينية لمحطات تموين السيارات بكافة مدن المحافظة وانتظام عملية الشحن لتلك المحطات بصفة مستمرة حتى لا تحدث اختناقات وكذلك ملئ السعات التخزينية لمستودعات السولار بمدينتي الغردقة وسفاجا لمواجهة الظروف الطارئة .

-      المتابعة اليومية لأرصدة محطات خدمة تموين السيارات من بنزين 80 و 90 و 92 و 95 وسولار وإعداد بيان يومي لتلك الأرصدة .

-    مخاطبة شركات تسويق البترول لتعزيز الأرصدة التي بها نقص في محطات خدمة تموين السيارات للدفع بالكميات المواد البترولية التي بها نقص .

عودة لصفحة المديرية
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع